الاثنين، 20 سبتمبر 2021

صيانة ساعات ذكية Smart Watch باستخدام القطع الأصلية

 

صيانة ساعات ذكية من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الناس وذلك بهدف إصلاح الساعات الذكية الخاصة بهم أو القيام بتغيير الشاشة وإصلاح البطارية وحل جميع المشاكل الفنية الخاصة بالساعة الذكية سواء كانت هذه الساعة Apple أو Android.

صيانة ساعات ذكية

يأتي الفني إلى منزلك أو المكان الذي تم تحديده ويصلح الساعة بشكل احترافي حيث يتم تدريب الفنيين المتخصصين في صيانة ساعات ذكية على إكمال العمل بطريقة عالية الدقة هذا بخلاف شهادة الضمان التي يتم تقديمها للعميل على الإصلاح وقسيمة شراء ملحقات المنتج.

أما عن الساعة الذكية فهي ساعة يد تقوم بتنفيذ الأعمال الأساسية وتشغيل تطبيقات الجوال وتعمل على تشغيل ملفات الصوت والصورة للمستخدم عبر البلوتوث ويمكن الرد على المكالمات من خلالها.

 بعض تلك الساعات لديه إمكانيات مثل:

  • الكاميرا.
  • الآلة الحاسبة.
  • نظام الاستشعار عن بعد.
  • عرض الخرائط الجغرافية.
  • سماعات لاسلكية والميكروفون.

وهناك نوع آخر يسمى الساعات الرياضية والمصممة للتدريب يمكن لهذا النوع من الساعات جمع المعلومات من أجهزة استشعار خارجية أو داخلية ويمكنه التحكم في المعلومات ودعم Wi-Fi و Bluetooth.

ما هي الساعات الذكية؟

صيانة ساعات ذكية

هو جهاز يتم ارتداؤه في اليد فهو مشابه جدًا لساعات اليد العادية لكن له العديد من الميزات الأخرى حيث يوجد بعض الساعات التي تدعم تقنية البلوتوث بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لإجراء مكالمات هاتفية والتعرف على الطقس وقراءة البريد الإلكتروني والرسائل النصية.

وتقوم الساعة الذكية بطرح الأسئلة على المساعد الرقمي المدمج وهو مجموعة صغيرة من الأشياء التي تساعد الساعات الذكية على التتبع والتحكم وتعمل العديد من الشركات العملاقة على تصنيع هذه الساعات مثل شركة Sony وشركة Samsung وشركة Nike والعملاقة شركة Apple حيث يعتبرها الكثير من الناساختراعًا مهمًا وفر الكثير من الراحة والمرونة في الوصول إلى المعلومات.

إيجابيات الساعات الذكية

هناك العديد من الإيجابيات التي تمتلكها تلك الساعات والتي تعد سببًا مهمًا في جعلك ان تقوم بامتلاكها والقيام بصيانة ساعات ذكية في حالة تلفها، وهذه الإيجابيات تتلخص في:

مراقبة ساعات النوم

  • إن ضغوط الحياة العديدة بالإضافة إلى الأنشطة اليومية للإنسان تحتم عليه الانتباه لساعات نومه وبالتالي تساعد هذه الساعات في حساب عدد ساعات نوم الفرد والتي يجب أن تتراوح في المتوسط ما بين 7 إلى 8 ساعات للمحافظة على جسم سليم قادر على القيام بواجباته وكذلك مراقبة معدل النوم ومعدل ضربات القلب وضغط الدم أثناء النوم.

 التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية

  • أصبح من الممكن الآن التحكم في جميع الأجهزة المنزلية والمتعلقة بالإنترنت وكذلك من خلال الساعة الذكية فقط حيث أن جميع هذه الأدوات في متناول اليد من التلفزيون إلى المكيف والمكنسة الكهربائية وأجهزة الإضاءة والكثير من الأجهزة الكهربائية الأخرى.

عدد السعرات الحرارية

  •  يهتم العديد من رواد الصالة الرياضية أو المتمرنين بشكل عام بمعرفة عدد السعرات الحرارية التي أحرقوها أثناء التمرين والتي توفرها معظم أنواع هذه الساعات.

تصليح الساعات الذكية

صيانة ساعات ذكية

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب الأساسية لمشكلات البطارية والشحن في الساعات الذكية إذا لم يتم شحن ساعتك الذكية بشكل صحيح كما يمكنك محاولة صيانة ساعات ذكية في المنزل من خلال محاولة تغيير المحول أو مصدر الطاقة  في بعض الأحيان قد يكون الشاحن هو المشكلة حيث يمكنك تجربة شاحن جديد ومعرفة أدائه سيكون الملاذ الأخير هو القيام باستبدال البطارية.

أما إذا كان هناك مشكلة في الصوت فقد يكون هناك خلل في التحكم الصوتي وفي بعض الأحيان تحدث المشاكل بسبب كثرة الضوضاء في الخلفية، قم بتجريب مستويات أقل من ضوضاء الخلفية ومستويات صوت مختلفة، إذا استمرت ساعتك في التحكم في الصوت السيئ فقد تكون المشكلة أكبر والجدير بالذكر أنه يمكنك دائمًا استخدام التحكم باللمس للقيام بمعظم الأشياء.

تصليح مشاكل اللمس في الساعات الذكية 

القيام بصيانة ساعات ذكية في المنزل أمر من الممكن أن تقوم به خاصة وإذا كان الأمر سهل إلى حد ما مثل ما ذكرنا في السابق مشكلة الصوت فيمكنك أن تقوم بإصلاحه من خلال رفع وخفض مستوى الصوت بشكل تدريجي كذلك مشكلة البطارية يمكنك القيام بحلها من خلال تغيير الشاحن واستبداله بشاحن آخر.

أما مشكلة اللمس فقد يؤدي التعرض للماء والحوادث إلى تعطيل شاشة اللمس وشاشة اللمس في مثل تلك الساعات هي الطريقة الأساسية للتحكم، حيث يمكن أن يؤدي الضرر الدائم الذي يلحق بها إلى جعل ساعتك الذكية غير قابلة للاستخدام أول شيء يمكنك التأكد منه هو نظافة شاشة اللمس، قم بتنظيف شاشة اللمس وحاول استخدامها مرة أخرى.

البحث عن سبب تلف الساعة الذكية من خلال التطبيقات

يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على تطبيقاتك ومعرفة ما إذا كان أحدها يسبب المشكلة إذا فشلت هذه الإصلاحات فمن الأفضل إلقاء نظرة أكثر دقة على الساعة الذكية أو الذهاب إلى مركز صيانة ساعات ذكية  في بعض الحالات، كما أنه من الوارد أن تتمكن من إصلاح شاشة اللمس ولكن قد يلزم استبدال الشاشة إذا كان التلف غير قابل للإصلاح.

كيفية تصليح شاشة ذكية لا تعمل

يجب أن يكون تشغيل ساعتك الذكية أمرًا سهلاً كما يمكن أن يكون مشكلة لبعض المستخدمين، ويمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب وراء عدم استجابة ساعتك الذكية،  فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها إذا لم يتم تشغيل ساعتك الذكية:

  • قد يكون الأمر واضحًا لكن حاول التحقق مما إذا كانت بطاريتك فارغة لا يمكن تشغيل الساعات الذكية بدون أي شحن قم بتوصيل ساعتك بشاحن وانتظر قليلًا.
  • تأكد من أن لديك نوع الشاحن الصحيح في بعض الأحيان قد يتسبب استخدام شواحن غير أصلية في حدوث مشكلات.
  • اترك ساعتك تشحن لمدة ساعة واحدة على الأقل ابحث عن مؤشر الشحن للتأكد من أن ساعتك مشحونة بالفعل. 
  • إذا لم يتم تشغيل ساعتك بعد الشحن فقد تتسبب البطارية أو جهاز الشحن في حدوث عطل الأمر الذي يستدعي الذهاب إلى مركز صيانة ساعات ذكية.
اقرأ أيضًا: اسعار الساعات الذكية ومواصفاتها في السوق المصري





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق