التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أفضل الطرق لصيانة ساعات السويسرية


صيانة ساعات السويسرية
نقدم لكم هذا المقال صيانة ساعات السويسرية وهو مقال خاص لهؤلاء الأشخاص محبي الساعات السويسرية لمعرفة كيفية تصليحها في حال حدوث بعض الأعطال البسيطة والتعامل معها.

حيث يتم تقديم جميع الأعطال التي قد تواجه مستخدمي هذه الساعات وأيضًا تعريفكم بكيغية التعامل معها بأفضل شكل ممكن واللتخلص من هذا العطل.

بالإضافة إلى تقديمنا بعض النصائح التي تساعد على الحفاظ على الساعة الخاصة بك لأطول فترة ممكنة والقيام بعملها بشكل جيد، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذا المقال.

صيانة ساعات السويسرية

صيانة ساعات السويسرية

نقدم لكم هذا المقال لتعريفكم بكيفية التعامل مع الأعطال التي قد تلحق بالساعات السويسرية، حيث قمنا بعرض بعض أشهر الأعطال التي واجهت مستخدمي هذه الساعة ووضحنا كيفية التعامل معها بأفضل شكل ممكن للتخلص من تلك الأعطال المذعجة، وأيضًا قمنا بعرض بعض النصائح التي تطيل من العمر الإفتراضي للساعة، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذا المقال تابع لمعرفة المزيد.

بعض النصائح للحفاظ على الساعات السويسرية

في هذه الفقرة ستتعرف على جميع النصائح التي يمكنك العمل بها للحفاظ على الساعات السويسرية من الضرر، حيث أنها ساعات باهظة الثمن مما يجعل حدوث أعطال بها شيء مكلف.

ومن هذه النصائح ما يلي:

الحفاظ عليها من الماء

وقد يجب البعض أن هذه النصيحة غريبة بعض الشيء نظرًا لأن تلك الساعات الفاخرة طبيعي أن تكون مضادة للماء،
ولكن هذا لا يمنع من المحافظة عليها من الماء أيضًا وعدم تعرضها الدائم للماء فقد تتغلغل الماء إلى داخل الساعة بطريقة أو بأخرى مما يتسبب في تلفها.

كما نحزر بشكل خاص من تعرض الساعة للماء الساخن أو ذو درجات الحرارة المرتفعة جدًا فلا يجب أن تلبس الساعة وقت الاستحمام أو وقت نزول الجاكوزي وما إلى ذلك.

إخضاعها الدائم للصيانة

صيانة ساعات السويسرية

فيجب عليك أن تعامل الساعة الخاصة بك وتحرص عليها كما تحرص على نفسك، حيث يجب أن تخضع الساعة الخاصة بكم للصيانة طل فترة والتأكد من أنه لا يوجد بها أي أعطال أو شيء من هذا القبيل.

ويتشكل أهمية هذه الخطوة في تجنب إلحاق الضرر بالساعة الخاصة بك مما يتطلب صرف أموال كثيرة للتخلص من هذا العطل.

كما ننصح بعمل صيانة لها في الأماكن المخصصة لهذا النوع وتجنب عمل الصيانة في المحلات العادية حيث أنه في الغالب الفنيين في هذه المحلات لم يكونوا قد تعاملوا مع ساعة مثل هذه من قبل مما يقلل فرصة صيانتها بشكل جيد.

ارتداء الساعة باستمرار

فهناك العديد من الأشخاص الذين قد يشتروا الساعات ليس للبسها بل لركنها في الدرج أو المكان المخصص لحفظ الساعات ويستمرون في لبس ساعة واحدة لا غير.

وهذه من الأشياء التي تتسبب في تلف الساعات لذا لابد أن ترتدي الساعة السويسرية باستمرار.

تلميعها باستمرار

فلا ننكر أن شكل الساعة يدل بالطبع على نزاهة من يرتديها، لذا لابد أن تحرص على تلميع الساعة الخالصة بك باستمرار للحفاظ على بريقها وشكلها الجذاب.

وفي حال تعرضت الساعة لخدش بسيط لا تعتقد أنه كلما زدت من حكها بالقماشة أو تلميعها بشكل مبالغ فيه أنك بهذا ستتخلص من هذا الخدش،
بل على العكس أنت بهذا تضر الساعة لا تنفعها على الإطلاق.

تنظيف الساعات السويسرية

صيانة ساعات السويسرية

في هذه الفقرة سنعرض لكم بعض الطرق التي يمكنكم العمل بها لتنظيف الساعات السويسرية والمحافظة عليها وذلك لإطالة عمرها الافتراضي والحفاظ عليها من الأعطال.

ومن طرق التنظيف ما يلي:

تنظيف الرباط المطاطي

فلكل نوع من أنواع الأربطة طريقة معينة لتنظيفها وأيضًا النوع المطاطي كما سنوضح:

أولًا: عليك أن تضيف القليل من الماء في وعاء ومن ثم إضافة بعض الصابون له وتستمر في تحريك المخلوط بإصبعك حتى تلاحظ تكوين رغوة في الوعاء.

ثانيًا: تقوم بوضع طرق قماشة صغير في الوعاء حيث أنك ستستخدمها في تنظيف الرباط ويجب عليك عصرها للتخلص من المياه الزائدة.

ثالثًا: في هذه الخطوة بالطبع عليك أن تقوم بمسح الجلد باستخدام القماشة المبللة بالسائل،
ونعلم جميعًا أن هناك بعض المناطق في الساعة التي يصعب عليك الوصول إليها وتنظيفها باستخدام القماشة وذلك بسبب كبر حجم القماشة بالنسبة لحجم تلك المناطق.

لذا عليك أن تستخدم قطنة في تنظيف هذه المناطق، وذلك بغمس القطنة في محلول الصابون وعصرها جيدًا للتخلص من المياه الزائدة أيضًا، ومن ثم البدء في تنظيف تلك الأجزاء صغيرة الحجم.

رابعًا: قم بإعادة مسح الرباط ولكن بقطعة جافة أو بنفس القطعة المبللة ولكن بعد غسلها وعرصها جيدًا ومن ثم مسح الساعة بعد ذلك، ولابد أن تترك الساعة فترة قليلة في الهواء وذلك بهدف التخلص من الماء الموجود على الساعة وجعلها جافة.

اقرأ أيضًا:أسعار ساعات أبل الذكية

تنظيف الرباط الجلدي

قم أولًا بتحضير المحلول التي سوف نستخدمه في عملية التنظيف وهو بتكون من الما بالإضافة إلى الخل الأبيض قثط بإضافتهم إلى بعضهم في وعاء.

عليك أن تقوم بفك الرباط من الساعة تمامًا مع الحرص على عدم الحاق الماء بالسعاة.

وبعد ذلك تقوم بوضع الجلد كله في هذا المحلول وتركه بعض الوقت ويطول الوقت جسب درجة اتساخه.

مع العلم أن هذا المحلول لا يزيل تلك الأوساخ تمامًا بل يسهل التخلص منها وإذابتها لذا عليك أن تقوم بتنظيف الساعة وذلك باستخدام قماشة جافة.

وبعد الإنتهاء من هذه الخطوات التي تم ذكرها عليك أن تعيد غسل الرباط بالماء جيدًا ومسحها بفوطة جافة ونظيفة وتركها في الهواء لوقت قصير حتى تجف.

وهذه هي جميع طرق صيانة ساعات السويسرية التي يمكنك العمل بها ببساطة للحصول على ساعة لامعة وبراقة وذو جاذبية خاصة.

اقرأ أيضًا:أسعار ساعات هواوي الجديدة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسعار ساعات رادو RADO وأهم مواصفاتها على الإطلاق

في هذا الموضوع سنكتشف اسعار ساعات رادو مع أشهر أنواعها فرادو منذ مدة طويلة استطاعت أن تحتل مكانة مميزة وتحقق نجاح مذهل مقارنة بباقي الشركات المعروفة بصناعاتها للساعات السويسرية لذا اخترناها خصيصًا للحديث عنها وعما تقدمه من إصدارات ساعات متميزة في هذا الموضوع. اسعار ساعات رادو بعد أن تحدثنا فيما سبق عن صيانة ساعات رادو حان الوقت لكي نقدم اسعار ساعات رادو مع أبرز الأنواع. نظرًا لأن كثير من العملاء يفضلوها فهي تهتم بالتطور المستمر وتعتمد دومًا أجدد طرق صناعة الساعات. فالشركة تهتم اهتمام بالغ بإنشاء تصاميم ساعات فريدة وعصرية معتمدة على مواد جيدة واستطاعت فعليًا تنفيذ ذلك ملتزمة بمعايير الصناعة السويسرية الرائجة. من أهم ما يميز شركة رادو لتصنيع الساعات أنها تنتج إصدارات كثيرة بشكل دوري، من أبرز إصداراتها على الإطلاق مثل ما سنقدمه فيما يلي: ساعة رادو TRUE SQUARE DIAMONDS ساعة رادو TRUE SQUARE DIAMONDS تمتاز بهيكلها المعدني الصلب. هيكل هذه الساعة يتمتع بتكنولوجيا الترسيب الخاصة بالأبخرة الكيميائية. لون هذه الأبخرة الكيميائية ذهبي، وهذا اللون قادر على إضفاء أناقة مذهلة على

معلومات عن قطع غيار ساعات كاسيو

تعتبر الساعات بوجه عام سبب لظهور الشخص بأناقة ودليل على انضباطه ولكن مع تعرض الساعة لعوامل مثل المطر فيقل عمر الساعة لذلك فسنعرض لكم كيفية تصليح قطع غيار ساعات كاسيو. تعرض الساعة لعوامل الرطوبة وقد يحدث لها اصطدام على الارض فهذا يسبب إلى تدمير قطع غيار الساعات بصورة عامة لذلك حرصنا على شرح مفصل لتصليح كل قطعة في الساعة. كذلك سنعرض لكم الحل الامثل لتنظيف ساعة الكاسيو لإن عدم تنظيفها يؤدي إلى التأثير السلبي على عملها بانتظام. كل ما عليك هو القراءة بعناية لإنه في تلك المقالة سنقدم ك طريقة مفصلة وبسيطة لصيانة قطع غيار الساعات. قطع غيار ساعات كاسيو تنقسم ساعات الكاسيو إلى نوعين   من الاربطة التي تحمل شاشة الساعة حيث عملية تحديد الساعة يساعدنا على معرفة الادوات المستخدمة للفك أو التنظيف إن اردت: 1.     ساعة الكاسيو ذات الرباط الجلدي: 1.     حاول ان تبعد الماء عن الساعات الجلدية حتى لا يؤثر الماء سلباً في عمرها. 2.     يمكنك وضع الرباط الجلدي كوب من خليط به الماء و الخل للحفاظ على الجلد من الرطوبة 2.     ساعة الكاسيو ذات الرباط المطاطي: 1.     الساعات المطاطية لكاسيو يجب

اسعار ساعات سامسونج الذكية Samsung smart watches في الأسواق المصرية

كثير من العملاء يرغبون في الاطلاع على اسعار ساعات سامسونج الذكية   Samsung smart watches   لأنها من الساعات الذكية المعروفة بتصميماتها الفريدة مع كافة الإصدارات الخاصة بها كما أنها تقدم مع حجمين أساسيين، هيا بنا نتعرف أكثر عن أشهر الموديلات من هذه الساعة وأفضلهما على الإطلاق. اسعار ساعات سامسونج الذكية تعرف على أشهر إصدارات ساعات سامسونج الذكية Samsung smart watches وأفضلهما على الإطلاق من حيث أهم المواصفات والسعر وأكثر من ذلك أيضًا. فقط قم بمتابعة قراءة الفقرات القادمة لمعرفة كل ذلك وأكثر. ساعة سامسونج الذكية Galaxy Watch 3 ساعة سامسونج الذكية Galaxy Watch 3   من أهم إصدارات ساعات سامسونج الذكية على الإطلاق. وتعد أفضل ساعة ذكية في عام 2022م. فيمكنك من خلال هذه الساعة أن تقوم بمراقبة الحالة الصحية الخاصة بك بشكل مباشر. فهي ساعة ذات أداء قوي قادرة على الجمع بين إمكانيات الهواتف الذكية المتنوعة وخصائص المراقبة الصحية كل هذا ستجده داخل جهازًا واحدًا مع هذه الساعة. ومن أهم الميزات التي تتمتع به هذه الساعة أيضًا وتجعلها فريدة مقارنة بإصدارات الساعات الذكية الأخرى هي أنه: