التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أفضل الطرق لصيانة ساعات جي شوك G-SHOCK

صيانة ساعات جي شوك

 في هذا المقال سنعرض لكم كل ما يتعلق بصيانة ساعات جي شوك والتي تعتبر منذ ظهوها أفضل الساعات وأكثرهم تمييزًا ودلالة على نزاهة الشخص.

لذا سوف نقدم لكم طرق الحفاظ على تلك الساعات بأفضل شكل ممكن مع الحرص على عرض بعض النصائح التي نضمن لكم بها عدم إلحاق الضرر بالساعة.

لذا كل ما عليك هو قراءة هذا المقال بعناية وذلك للحصول على تلك المعلومات القيمة التي يتم تاقديمها خلال هذا المقال هذا.

هذا وأكثر ما سوف تتعرف علية خلال هذا المقال.

صيانة ساعات جي شوك

إن كنت من الأشخاص محبي ساعات جي شوك فتم إعداد هذا المقال خصيصًا لكم، حيث يمكنكم خلال هذا المقال التعرف على أفضل الطرق لتنظيف الساعة وأفضل المواد التي سمكنك استخدامها في عملية التنظيف، كما نحرص على تقديم العديد من النصائح التي يمكنك استخدامها للحفاظ على الساعة الخاصة بك وإطالة عمرها الإفتراضي لأطول فترة ممكنة، هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال، فقط تابع لمعرفو المزيد.

نصائح للحفاظ على ساعات جي شوك

صيانة ساعات جي شوك

تعتبر ساعات كاسيو جي شوك من أفضل الساعات في العالم كما أنها من أشهر الساعات أيضًا، لذا سوف نعرض لكم خلال هذه الفقرة بعض النصاغئح للحفاظ عليها من الضرر.

ومن تلك النصائح ما يلي:

الحفاظ عليها من الماء

وقد يتعجب البعض من مجرد ذكر هذه النصيحة بحجة أن ساعات CASIO من أفضل الساعات المقاومة للماء وبالتالي لا يمكن أن تتسبب لها الماء في أعطال.

ولكن رغم ذلك لا ننصح بتعرضها للماء بكثرة فمن الممكن أن تتغلغل الماء لداخلها والتسبب في تلفها بشكل كبير.

أما بالنسبة للماء الساخن وذو درجات الحرارة المرتفعة فنحزر تمامًا منه لما له من خطورة أكبر على الساعة من الماء البارد أو دو درجات الحرارة الطبيعية.

اخضاعها للصيانة

صيانة ساعات جي شوك

تعتبر ساعات CASIO G-SHOCK من أفضل الساعات في العالم كما ذكرنا، لذا من الأفضل أن لا تنتظر أن تتعرض للأعطال لتذهب بها إلى الصيانة بل عليك أن تحافظ على صيانتها بشكل دوري.

فينصح الخبراء بأن تخضعها للصيانة مرة كل عام على الأقل فهذا يضمن لك عدم التعرض لأعطال كبيرة وذو تأثير بالغ.

وفي حال عمل الصيانة عليك أن تذهب بها للمختصين بهذا النوع من الساعات لا تذهب لأي فني عادي أو أي مختص، حيث أنهم من الممكن أن لا يكونوا بكل تلك الخبرة التي تؤهلهم للتعامل مع هذا النوع من الساعات.

ارتدي الساعة باستمرار

هناك العديد من الأشخاص الذين يظنون أنهم عندما يقللون من لبس الساعة أنهم بهذا يحافظون عليها من التعرض للضرر أو ما إلى ذلك، ولكنهم مخطئون فعلى العكس هم بهذا يحكمون على الساعة بالتلف وتقليل عمرها الإفتراضي.

تلميعها وتنظيفها بشكل دائم

يعتبر الشكل العام للساعة من الأشياء المهمة التي يجب عليك ا لإلتزام بها والحفاظ على جعله جميلًا وبراقًا حيث يعكس هذا نزاهتك الشخصية وجمال الساعة الخاصة بك.

كما نحزر من استخدام مواد تنظيف لا تصلح لتلك الساعة، فيجب عليك اختيار تلك المواد التي لا يمكن أن تضر بالساعة ولا ضرر في استخدام قليل من الماء.

وفي حال تعرضت ساعة جي شوك الخاصة بك إلى الخدش لا تظن أنك عن

 حكها كثيرًا أنك سوف تخفي هذا الخدش بل على العكس فهذا ما يضر الساعة أكثر ويتسبب في تكبير هذا الخدش وجعل الجعل العام  للساعة ليس على ما يرام.

أقرأ أيضًا:صيانة ساعات سيكو

تنظيف أربطة الساعة

صيانة ساعات جي شوك

في هذه الفقرة سنعرض لكم الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحصول على عملية تنظيف جيدة لأربطة الساعة.

ولكن قبل البدء في التنظيف لابد أن تقوم ببعض الخطوات كما يلي:

لكل نوع من أنواع الأربطة المختلفة طريقة معينة في التنظيف ومحلول خاص به، لذا قبل أن تبدء في تنظيف الرباط عليك تحديد نوعه أولًا لاختيار أنسب الطرق لتنظيفه.

وبعد ذلك عليك أن  تقوم بنزع الرباط من الساعة تمامًا وذلك باستخدام المفك أو أيًا ما تريد، فلا يمكنك بالطبع تنظيف الرباط وهو مازال  ملتصقًا بالساعة.

وأخيرًا تأتي عملية تنظيف الرباط والتي تتم بعدة خطوات وباستخدام محلول معين حسب النوع، وسوف نشرح بالتفصيل طريقة تنظيف كل نوع في الفقرة القادمة.

أقرأ أيضًا:صيانة ساعات كاسيو

تنظيف الرباط المطاطي

يوجد بعض الخطوات لتنظيف هذا النهوع وهي كما يلي:

أولًا تقوم بإضافة الماء إلى الصابون في وعاء وتقليبهم بإحدى أصابعك حتى تظهر رغوة على سطح المحلول.

وبعد ذلك عيك أن تضع جزء بسيط من القماشة داخل المحلول وعصرها جيدًا للتخلص من الماء الزائد، وبعد ذلك تقوم بمسح الرباط باستخدام هذه القماشة.

بعد الإنتهاء من مسح الرباط بالقماشة عليك أن تعيد المسح ولكن هذه المرة باستخدام قطنة، فقم بوضعها في المحلول وعصرها أيضًا ومن ثم المسح، وذلك لأن القماشة لا تصل لتلك الأجزاء الصغيرة بالرباط ولكن القطنة ما تقوم بذلك.

وبعد الإنتهاء من كل ما سبق عليك أن تعيد مسح الرباط بقماشة جافة وتركها بعد الوقت في الهواء.

تنظيف الرباط الجلدي

قم بإضافة الخل الأبيض إلى الماء في وعاء وتقليبهم أيضًا.

وبعد ذلك عليك أن تفك  الرباط من الساعة بالكامل ووضعه في المحلول بعض  الوقت حسب درجة اتساخه.

ثم تقوم بمسح الرباط بقماشة جافة لإزالة تلك الأوساخ العالقة في الرباط.

وأخيرًا عليك أن تقوم بغسل الرباط بالماء بشكل كامل وتركه في الهواء بعض الوقت ليجف تمامًا.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن صيانة ساعات جي شوك ونرجوا العمل بتلك الطرق التي شرحناها لكم خلال المقال للحصول على أفضل شكل ممكن لساعات G-SHOCK .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسعار ساعات رادو RADO وأهم مواصفاتها على الإطلاق

في هذا الموضوع سنكتشف اسعار ساعات رادو مع أشهر أنواعها فرادو منذ مدة طويلة استطاعت أن تحتل مكانة مميزة وتحقق نجاح مذهل مقارنة بباقي الشركات المعروفة بصناعاتها للساعات السويسرية لذا اخترناها خصيصًا للحديث عنها وعما تقدمه من إصدارات ساعات متميزة في هذا الموضوع. اسعار ساعات رادو بعد أن تحدثنا فيما سبق عن صيانة ساعات رادو حان الوقت لكي نقدم اسعار ساعات رادو مع أبرز الأنواع. نظرًا لأن كثير من العملاء يفضلوها فهي تهتم بالتطور المستمر وتعتمد دومًا أجدد طرق صناعة الساعات. فالشركة تهتم اهتمام بالغ بإنشاء تصاميم ساعات فريدة وعصرية معتمدة على مواد جيدة واستطاعت فعليًا تنفيذ ذلك ملتزمة بمعايير الصناعة السويسرية الرائجة. من أهم ما يميز شركة رادو لتصنيع الساعات أنها تنتج إصدارات كثيرة بشكل دوري، من أبرز إصداراتها على الإطلاق مثل ما سنقدمه فيما يلي: ساعة رادو TRUE SQUARE DIAMONDS ساعة رادو TRUE SQUARE DIAMONDS تمتاز بهيكلها المعدني الصلب. هيكل هذه الساعة يتمتع بتكنولوجيا الترسيب الخاصة بالأبخرة الكيميائية. لون هذه الأبخرة الكيميائية ذهبي، وهذا اللون قادر على إضفاء أناقة مذهلة على

معلومات عن قطع غيار ساعات كاسيو

تعتبر الساعات بوجه عام سبب لظهور الشخص بأناقة ودليل على انضباطه ولكن مع تعرض الساعة لعوامل مثل المطر فيقل عمر الساعة لذلك فسنعرض لكم كيفية تصليح قطع غيار ساعات كاسيو. تعرض الساعة لعوامل الرطوبة وقد يحدث لها اصطدام على الارض فهذا يسبب إلى تدمير قطع غيار الساعات بصورة عامة لذلك حرصنا على شرح مفصل لتصليح كل قطعة في الساعة. كذلك سنعرض لكم الحل الامثل لتنظيف ساعة الكاسيو لإن عدم تنظيفها يؤدي إلى التأثير السلبي على عملها بانتظام. كل ما عليك هو القراءة بعناية لإنه في تلك المقالة سنقدم ك طريقة مفصلة وبسيطة لصيانة قطع غيار الساعات. قطع غيار ساعات كاسيو تنقسم ساعات الكاسيو إلى نوعين   من الاربطة التي تحمل شاشة الساعة حيث عملية تحديد الساعة يساعدنا على معرفة الادوات المستخدمة للفك أو التنظيف إن اردت: 1.     ساعة الكاسيو ذات الرباط الجلدي: 1.     حاول ان تبعد الماء عن الساعات الجلدية حتى لا يؤثر الماء سلباً في عمرها. 2.     يمكنك وضع الرباط الجلدي كوب من خليط به الماء و الخل للحفاظ على الجلد من الرطوبة 2.     ساعة الكاسيو ذات الرباط المطاطي: 1.     الساعات المطاطية لكاسيو يجب

اسعار ساعات سامسونج الذكية Samsung smart watches في الأسواق المصرية

كثير من العملاء يرغبون في الاطلاع على اسعار ساعات سامسونج الذكية   Samsung smart watches   لأنها من الساعات الذكية المعروفة بتصميماتها الفريدة مع كافة الإصدارات الخاصة بها كما أنها تقدم مع حجمين أساسيين، هيا بنا نتعرف أكثر عن أشهر الموديلات من هذه الساعة وأفضلهما على الإطلاق. اسعار ساعات سامسونج الذكية تعرف على أشهر إصدارات ساعات سامسونج الذكية Samsung smart watches وأفضلهما على الإطلاق من حيث أهم المواصفات والسعر وأكثر من ذلك أيضًا. فقط قم بمتابعة قراءة الفقرات القادمة لمعرفة كل ذلك وأكثر. ساعة سامسونج الذكية Galaxy Watch 3 ساعة سامسونج الذكية Galaxy Watch 3   من أهم إصدارات ساعات سامسونج الذكية على الإطلاق. وتعد أفضل ساعة ذكية في عام 2022م. فيمكنك من خلال هذه الساعة أن تقوم بمراقبة الحالة الصحية الخاصة بك بشكل مباشر. فهي ساعة ذات أداء قوي قادرة على الجمع بين إمكانيات الهواتف الذكية المتنوعة وخصائص المراقبة الصحية كل هذا ستجده داخل جهازًا واحدًا مع هذه الساعة. ومن أهم الميزات التي تتمتع به هذه الساعة أيضًا وتجعلها فريدة مقارنة بإصدارات الساعات الذكية الأخرى هي أنه: