التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صيانة ساعات تيسوت Tissot وأهم النصائح اللازمة للحفاظ عليها

 

ساعات تيسوت

في هذا المقال سنعرض لكم أفضل طرق صيانة ساعات تيسوت والتي تعمل على للحفاظ عليها لفترات كبيرة، وتعتبر ساعات تيسوة من أفضل ماركات الساعات لتي قد ترتديها.

كما أنها حققت شهرة كبيرة حول العالم لذا فهي من أفضل الساعات الموجودة حاليًا.

وقد انتشر مؤخرًا في محركات البحث وجود عدد كبير من الباحثين عن طرق صيانة ساعات تيسوت للحفاظ عليها بشكل دائم حيث أنه من الممكن التأثير بشكل سلبي على الساعة من خلال أشياء بسيطة جدًا.

كلّما عليك هو قراءة المقال بعناية والقيام لكل تلك النصائح المقدمة فيه.

صيانة ساعات تيسوت

إن كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يمتلكون ساعات تيسوت الراقية وتريد معرفة كيف تقوم بصيانتها بشكل سريع للحفاظ عليها،

فيجب عليك قراءة هذا المقال بعناية ومعرفة كافة المعلومات الخاصة بساعات تيسوت وطرق المحافظة عليها والأشياء التي نفضل عدم تعرض الساعة لها لضمان عدم تعرضها للتلف، تابع معنا لمعرفة المزيد عبر هذا المقال.

 بعض النصائح للحفاظ على ساعات تيسوت

نقدم لكم في تلك الفقرة بعض النصائح المتعلقة بأشياء يقوم العديد من الأشخاص بفعلها مع الساعات:


 الحفاظ عليها من الماء

ساعات تيسوت متوفر منها عدد من الساعات الذكية.

فقد بتعجب البعض من هذه النصيحة ويقول أن ساعات تيسوت هي بالطبع ضد الماء، ولكن أيضًا يجب المحافظة عنها وعدم تعرضها للماء السخن بشكل خاص لما يسببه من أضرار كبيرة عليها،

فلا يمكنك النزول بالساعة إلى الجاكوزي مثلا حيث يمكن للرطوبة اختراق الساعة بسهولة جدًا.

أخضاعها للصيانة

من الضروري جدًا للحفاظ على الساعة الخاصة بك أن تقوم باخضاعها للصيانة بشكل دوري فليكن مثلًا مرة كل سنة،

حيث يعمل ذلك على ابقائها في أفضل حال وتجنب صرف الكثير من الأموال على العديد من القطع الخاصة بها والتي في العالم ما تكون باهظة الثمن في تلك الساعات.

ونود التنبيه على ضرورة القيام بصيانة تلك الساعات الفاخرة في الأماكن المخصصة لها ليس لأي شخص يقوم بعمل الصيانة للساعات بشكل عام،

ففي الغالب المحلات أو الأشخاص العاديون الذين يقومون بصيانة الساعات لم تمر عليهم ساعة من تلك الساعات الفاخرة باهظة الثمن لذا هو غير مؤهل لعمل صيانة لها.

 ارتداء الساعة

في الغالب جميعنا نعلم شخصًا ما لديه ساعة باهظة الثمن ولكنه دائمًا ما يضعها في الصندوق الخاص بها ولا يرتديها،

وهذا شيئًا خاطئًا فلابد عليك من ارتداء الساعات الخاصة بك بشكل دائم وعدم تركها وتخزينها مما قد يضر بها.

تلميعها

فمن الجيد جدًا تلميع الساعة دائمًا مما يزيد من وضوع لمعانها وبريقها،

ولكن هناك العديد من الأشخاص الذي قد تقول عليهم موسوسين فعندما يتم جرح الساعة أو تعرضها لخدش بسيط تجدهم يبالغون في التلميع معتقدين أنهم بهذا قد يتخلصون من تلك الخدوش.

ولكن هذا ما يزيد الطين بلة فيضر أكثر بالساعة ولا ترجع عليها تلك الخطوات بفائدة على الإطلاق.

تنظيف ساعات تيسوت

من أكثر الخطوات أهمية هي خطوة تنظيف الساعات لما لها من فوائد كبيرة على المدى البعيد،

ويوجد العديد من الطرق لتنظيف الساعات كما سنوضح:

 تحديد نوع الرباط

فيجب عليك أولًا تحديد نوع رباط الساعة التي تريد تنظيفها فهناك العديد من أنواع الأربطة ثم أن هناك العديد من الطرق لتنظيف كل نوع.

إزالة الرباط

وذلك بعد تحديد نوع الرباط للساعة عليك بازالته من قرص الساعة، ويتم ذلك من خلال فك تلك البراغي التي توصل الرباط بالساعة والتي تحتاج لأدوات خاصة نوعًا ما.

مرحلة التنظيف

وهذه المرحلة تختلف من ساعة لأخرى حسب نوع ا لساعة ونوع الرباط بها،

فهناك ساعات ذات رباط جلد وهنا يجب عليك استخدام نوع مخصص من مواد التنظيف، وهناك العديد من مواد التنظيف مثل الملع والمنظف الجلدي أو المنظفات المعتدلة.

تنظيف الرباط المطاطي

يوجد العديد من الطرق لتنظيف الاربطة المطاطية للساعات كما سنوضح:

يتم سكب كوب من الماء الدافئ وبضع قطرات من صابون غسيل المواعين في وعاء، ومن ثم تحريك الماء باستخدام أصابعك حتى تتشكل رغوة في الوعاء.

ثم بعد ذلك تقوم بغمش طرف قماشة في الوعاء ثم تقوم بعصرها للتخلص من المياه الزائدة.

 وبعد ذلك تقوم بمسح رباط الساعة باستخدام تلك القماشة التي تحتوي على الماء والصابون.

وبما أن هناك العديد من الاماكن التي لا يمكن أن تصل إليها القماش، فعليك بوضع قطن في الوعاء وعصرها أيضًا للتخلص من المياة الزائدة،

ثم تقوم بمسح تلك المناطق التي يصعب على القماش الوصول إليها،

أو يمكنك استخدام أعواد تنظيف الأسنان في التنظيف أيضًا والوصول إلى تلك المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وبعد الانتهاء تقوم بغسل تلك القطعة التي استخدمتها في التنظيف وعصرها، ومن ثم مسح الرباط مرة أخرى.

وأخيرًا عليك بترك الرباط في الهواء بالتخلص من الماء والوصول إلى الجفاف التام.

تنظيف رباط الساعة الجلدي

عليك أولا فك الرباط من الساعة وعدم تعرض الساعة للماء.

إضافة الخل الأبيض إلى الماء داخل وعاء صغير.

تقوم بوضع الرباط في هذا الخليط لنقعه وتركه حسب درجة اتساخه.

ثم بعد ذلك تقوم باستخدام قطعة قماش ناعمة خالية من لوبر وتنظيف تلك الأوساخ التي توجد في الرباط.

وبعد الانتهاء من تلك الخطوات تقوم بغسل الرباط بالماء أو مسحه.

وتلك هي كل الخطوات، فعليك بعد ذلك بترك الرباط في الهواء ليجف تمامًا.

وبعد ذلك تقوم بتركيب الرباط في الساعة وتجفيفها، ومن ثم يمكنك ارتدائها على الفور.

وهنا نهاية هذا المقال عن صيانة ساعات تيسوت سواء صيانة ساعات ذكية منها أو أي إصدار آخر.

فكل ما عليك للحصول على ساعة نظيفة وجيدة هو اتباع تلك الخطوات التي سبق ذكرها في المقال. 


 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسعار ساعات رادو RADO وأهم مواصفاتها على الإطلاق

في هذا الموضوع سنكتشف اسعار ساعات رادو مع أشهر أنواعها فرادو منذ مدة طويلة استطاعت أن تحتل مكانة مميزة وتحقق نجاح مذهل مقارنة بباقي الشركات المعروفة بصناعاتها للساعات السويسرية لذا اخترناها خصيصًا للحديث عنها وعما تقدمه من إصدارات ساعات متميزة في هذا الموضوع. اسعار ساعات رادو بعد أن تحدثنا فيما سبق عن صيانة ساعات رادو حان الوقت لكي نقدم اسعار ساعات رادو مع أبرز الأنواع. نظرًا لأن كثير من العملاء يفضلوها فهي تهتم بالتطور المستمر وتعتمد دومًا أجدد طرق صناعة الساعات. فالشركة تهتم اهتمام بالغ بإنشاء تصاميم ساعات فريدة وعصرية معتمدة على مواد جيدة واستطاعت فعليًا تنفيذ ذلك ملتزمة بمعايير الصناعة السويسرية الرائجة. من أهم ما يميز شركة رادو لتصنيع الساعات أنها تنتج إصدارات كثيرة بشكل دوري، من أبرز إصداراتها على الإطلاق مثل ما سنقدمه فيما يلي: ساعة رادو TRUE SQUARE DIAMONDS ساعة رادو TRUE SQUARE DIAMONDS تمتاز بهيكلها المعدني الصلب. هيكل هذه الساعة يتمتع بتكنولوجيا الترسيب الخاصة بالأبخرة الكيميائية. لون هذه الأبخرة الكيميائية ذهبي، وهذا اللون قادر على إضفاء أناقة مذهلة على

معلومات عن قطع غيار ساعات كاسيو

تعتبر الساعات بوجه عام سبب لظهور الشخص بأناقة ودليل على انضباطه ولكن مع تعرض الساعة لعوامل مثل المطر فيقل عمر الساعة لذلك فسنعرض لكم كيفية تصليح قطع غيار ساعات كاسيو. تعرض الساعة لعوامل الرطوبة وقد يحدث لها اصطدام على الارض فهذا يسبب إلى تدمير قطع غيار الساعات بصورة عامة لذلك حرصنا على شرح مفصل لتصليح كل قطعة في الساعة. كذلك سنعرض لكم الحل الامثل لتنظيف ساعة الكاسيو لإن عدم تنظيفها يؤدي إلى التأثير السلبي على عملها بانتظام. كل ما عليك هو القراءة بعناية لإنه في تلك المقالة سنقدم ك طريقة مفصلة وبسيطة لصيانة قطع غيار الساعات. قطع غيار ساعات كاسيو تنقسم ساعات الكاسيو إلى نوعين   من الاربطة التي تحمل شاشة الساعة حيث عملية تحديد الساعة يساعدنا على معرفة الادوات المستخدمة للفك أو التنظيف إن اردت: 1.     ساعة الكاسيو ذات الرباط الجلدي: 1.     حاول ان تبعد الماء عن الساعات الجلدية حتى لا يؤثر الماء سلباً في عمرها. 2.     يمكنك وضع الرباط الجلدي كوب من خليط به الماء و الخل للحفاظ على الجلد من الرطوبة 2.     ساعة الكاسيو ذات الرباط المطاطي: 1.     الساعات المطاطية لكاسيو يجب

اسعار ساعات سامسونج الذكية Samsung smart watches في الأسواق المصرية

كثير من العملاء يرغبون في الاطلاع على اسعار ساعات سامسونج الذكية   Samsung smart watches   لأنها من الساعات الذكية المعروفة بتصميماتها الفريدة مع كافة الإصدارات الخاصة بها كما أنها تقدم مع حجمين أساسيين، هيا بنا نتعرف أكثر عن أشهر الموديلات من هذه الساعة وأفضلهما على الإطلاق. اسعار ساعات سامسونج الذكية تعرف على أشهر إصدارات ساعات سامسونج الذكية Samsung smart watches وأفضلهما على الإطلاق من حيث أهم المواصفات والسعر وأكثر من ذلك أيضًا. فقط قم بمتابعة قراءة الفقرات القادمة لمعرفة كل ذلك وأكثر. ساعة سامسونج الذكية Galaxy Watch 3 ساعة سامسونج الذكية Galaxy Watch 3   من أهم إصدارات ساعات سامسونج الذكية على الإطلاق. وتعد أفضل ساعة ذكية في عام 2022م. فيمكنك من خلال هذه الساعة أن تقوم بمراقبة الحالة الصحية الخاصة بك بشكل مباشر. فهي ساعة ذات أداء قوي قادرة على الجمع بين إمكانيات الهواتف الذكية المتنوعة وخصائص المراقبة الصحية كل هذا ستجده داخل جهازًا واحدًا مع هذه الساعة. ومن أهم الميزات التي تتمتع به هذه الساعة أيضًا وتجعلها فريدة مقارنة بإصدارات الساعات الذكية الأخرى هي أنه: